المواضيع العامة

أدعية عن ليلة القدر 2021

أدعية عن ليلة القدر 2021

أدعية عن ليلة القدر

ليلة القدرهي إحدى ليالي شهر رمضان، وهي من أفضل الليالي وأعظمها قدراً، والعبادة فيها خير من ألف شهر، ففي هذه. الليلة بدأ نزول القرآن الكريم على نبيّنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، فما علينا إلّا أن نحيي هذه الليلة بالصلاة .وقراءة القرآن. والدعاء لله، والتقرّب منه، فهي ليلة استجابة، لهذا نورد لكم هنا أجمل وأروع الأدعية التي تقال في ليلة القدر

 

ليلة القدر.. المغفرة تشرع أبوابها - اخترنا لكم - البيان

في نهاية شهر الرحمة والمغفرة وتحديدا في العشر الأواخر منه تأتي ليلة من أعظم ليالي السنة على الإطلاق، تلك الليلة. المباركة التي ينتظرها كل مسلم للتقرب من بارئه طمعاً في كسب رضاه والفوز بمغفرته وأن يعتقه من النار.

فهي ليلة تستجاب فيها الدعوات وتتضاعف الأجور والحسنات وتتزايد الصلوات والعبادات، فهي ليلة عظيمة جدا مقابلها جزاء. كبير من المولي عز وجل لمن يقيمها، قال صلي الله عليه وسلم . مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ. مِنْ ذَنْبِهِ”.

اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ. رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار.

اللَّهُمّ يَارَبّ مَا كَانَ فِيهَا مِنْ ذِكْرِ وَشُكْر فَتَقَبَّلْهُ مِنِّي وَأَحْسَن قَبُولُه وَمَا كَانَ. مِنْ تَفْرِيطٍ وَتَقْصِيرٍ وَتَضْيِيع فَتَجَاوَز عَنِّي بِسَعَة رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

اللَّهُمَّ يَا سَامِعَ يَا عَلِيمٌ اُرْزُقْنِي فَضْل قِيَامُ لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَسَهْل أُمُورِي فِيهِ مِنْ. الْعُسْرِ إلَى الْيُسْرِ . . وَأَقْبَل معاذيري وَحَطّ عَنِّي الذَّنْب وَالْوِزْر يَا رؤفاً بِعِبَادَة الصَّالِحِين .

دعاء في ليلة القدر مستجاب 2021

تعتبر ليلة القدر أحد مواسم الخير الذي يتنافس فيها المسلمون للتقرب من رب العالمين سبحانه وتعالي حيث يكثرون من. الطاعات والعبادات وشتي الأعمال الصالحة باختلاف أنواعها، فالجزاء الذي يحصل عليه العبد المسلم جراء عبادته أفضل من عبادة ألف شهر.

ففي هذه الليلة تتكاثر الحسنات وترفع الدرجات وتتناثر الذنوب والمعاصي وتتطاير الهموم والكروب وتستجاب الدعوات، فهنيئاً لمن أدركها ويا حسرة على من أضاعها.

اللَّهُمَّ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اُرْزُقْنَا عملاً صالحاً يَقْرَبْنَا إِلَى رَحْمَتِكَ ولساناً ذاكراً. شاكراً لِنِعْمَتِك وثبتنا اللَّهُمّ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ . .

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي وَأَهْلِي وذريتي وَالْمُسْلِمِين جَمِيعًا فِيهَا مِنْ عتقائك مِنْ جَهَنَّمَ و طلقائك مِنْ النَّارِ ، يَارَبّ.

دعاء ليلة القدر طويل 2021

إن ليلة القدر من الليالي التي لها قدر وشرف ومنزلة عظيمة عند المولي عز وجل حيث نزل فيها كلام الله على خاتم الأنبياء. والمرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وهناك سورة كاملة في القرآن سميت باسمها “سورة القدر”.

وفي هذه الليلة يكثر المسلمون من الدعاء ويرفعون ايديهم إلي السماء بكل تضرع وخشوع شاكين أحوالهم إلي رب العالمين سائلين إياه أن يغفر لهم ذنوبهم ويفرج همومهم ويصلح أحوالهم، ففيها تكتب أقدار وآجال العباد خلال العام دعاء ليلة القدر طويل 2020.

يارب في هذه الليلة المُباركة اهدنا في من هديت وتولنا اللهم في من توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت سبحانك اللهم تبارك وتعاليت، لك الحمد ولك الشكر في الدنيا والآخرة بما رزقتنا لك الحمد بالإيمان لك الحمد أن بلغتنا رمضان، اللهم افرج عنا الهم والغم يا رحمان الدنيا والآخرة.

اللهم إنك تسمع كلامنا وتعلم سرنا وعلانيتنا ولا يخفى علي شيء من أمرنا، علمت اللهم فينا سابق وقضائك فبنا محيط أطعناك فشكرتنا عصيناك فأمهلتنا  وإن رجعنا إليك قبلتنا، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

أدعية ليلة القدر مستجابة

كما اختار رب العالمين يوم الجمعة ليكون أعظم أيام الأسبوع، ومن الشهور شهر رمضان، اختار عز وجل هذه الليلة الطيبة المباركة التي تعتبر من أعظم ما يحظى به الإنسان في حياته.

حيث اختص تعالى ليلة القدر بالمزيد من الفضائل، ومنها: نزول القرآن الكريم، أجر الطاعة والعبادة خير من ألف شهر، تتنزل الملائكة فيها حتى مطلع الفجر، تغفر فيها الذنوب والمعاصي وتعتق الرقاب من النار، فهي سيدة الليالي التي لا تضاهي في قدرها ومكانتها أياً من ليالي السنة الأخري.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتغفر ذنوبنا وتُطهر قلوبنا، واللهم حصّن فروجنا، اللهم تغفر لنا ذنوبنا، نسألك اللهم  الدّرجات العُلا من الجنة.

اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ. يارب يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين…اللهم آمن روعاتنا واستر اللهم عوراتنا، يارب تولى أمرنا، وفك أسرنا، وأعتق رقابنا من النار.

 

 

 

وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم عبر مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى