المواضيع العامة

أي من الشخصيات التالية يرجع إليه نسب الدولة العباسية

أي من الشخصيات التالية يرجع إليه نسب الدولة العباسية توافد على الدولة العباسية منذ نشأتها مجموعة من الخلفاء المتميزين الذين بلغ عددهم حوالي ٣٧ خليفة كان أولهم أبو العباس السفاح وآخرهم المستعصم بالله بينما أبرز من تولى الخلافة منهم هو هارون الرشيد وأبو جعفر المنصور وترتيبهم الخامس والثاني بين الخلفاء، ويعد عهد الدولة العباسية من العهود التي تحدث عنها التاريخ وظهرت في العديد من الكتب نتيجة ازدهاره وكثرة الشخصيات التي تمثل أيقونة لهذا العهد.

 

أي من الشخصيات التالية يرجع إليه نسب الدولة العباسية

الدولة العباسية لم تكن عبارة عن فترة واحدة فقط وإنما انقسمت لمجموعتين من الفترات وهي الفترة الأولى والثانية، خلال أول فترة من الدولة العباسية كان الدولة متماسكة وقوية للغاية وانتشرت بها العديد من الإنتصارات المختلفة التي جعلت منها دولة مميزة بينما خلال الفترة الثانية بدأ الضعف يتسلل إلى قلب الدولة ويؤثر عليها بشكل سلبي كبير حتى انهارت قواها تماما وانتهت بنهاية الخليفة المستعصم بالله وجاءت بعدها مجموعة من العهود والدول الأخرى.

الإجابة 

  • العباس بن عبد المطلب.
  • يعد العباس بن عبد المطلب هو أساس نسب الدولة العباسية وسبب تسميتها وهو مشترك مع محمد صلى الله عليه الصلاة والسلام بالنسب هذا يعني أن نسبه شريف وعريق ومنها جاءت سلالة خلفاء الدولة العباسية بعد ذلك.

 

 

وفي نهاية المقال نتمنى أن تكون الإجابة كافية  حول أي من الشخصيات التالية يرجع إليه نسب الدولة العباسية ونتمنى لكم التوفيق. يسعدنا استقبال أسئلتكم ومقترحاتكم من خلال مشاركتكم معنا. نتمنى ان تشاركوا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر من الازرار في اسفل المقال

زر الذهاب إلى الأعلى