المواضيع العامة

اذا احد قالي مالك دخل وش أرد – اذا احد قالي مالك دخل شقول

اذا احد قالي مالك دخل وش أرد – اذا احد قالي مالك دخل شقول اذا احد قالي مالك دخل وش أرد ، في حقيقة الامر يتعرض الناس الى العديد من المواقف المحرجة في حياتهم اليومية و هذا شيء طبيعي تماما لكن الأشكال المطروح هو ان اغلب هؤلاء الناس لا يعرفون كيفية الرد بالكلام المناسب في مثل هذه المواقف الامر  الذي يسبب لهم إحراجا ويجعلهم في اوضاع لا يحسدون عليها ، و من بين احد اكثر العبارات المحرجة التي يتعرض لها الناس على الخصوص عند التدخل في حوار غير موجه لهم نجد هنالك عبارة ، مالك دخل ، عموما وان كنت قد تعرضت لهذا الموقف المحرج من قبل او لك خوف ان يوجه لك يوما ما احد ما هذه الكلمات وتجد نفسك محرجا فنحن ندعوك لعدم القلق لأننا و من خلال موضوعنا لهذا اليوم سوف نرشدك لكافة السبل لاجل الرد ، و سنجيب عن سؤالك الرئيسي اذا احد قالي مالك دخل وش أرد فابق معنا الى الأخير .

 

 

اذا احد قالي مالك دخل شقول ؟

اذ ا احد قالي مالك دخل وش أرد – اذا احد قالي مالك دخل شقول ان المعاني التعبيرية في حالة الغضب او الاحراج تختلف من مجتمع الى اخر ومن تقافة الى اخرى لكن عبارة مالك دخل هي من العبارات التي نجدها بكثرة في الوطن العربي على الخصوص في منطقة الخليج ، و تعتبر مثل هذه الأنواع من العبارات اهانة موجهة  نحو الشخص الاخر وذلك لاجل حثه على السكوت او الإنقاص من قيمته و نجدها دائما عند تدهور العلاقات الاجتماعية وفقدان الاحترام بها و فيما يلي ابرز المواقف التي قد تتعرض بها لهذا الموقف .

عند حديث بين طرفان عن موضوع معين و يقوم شخص غريب اخر بالتدخل بالحديث بينهما فيقوم احد الأشخاص بتوجيه عبارة مالك دخل له لاجل ان يوضح له انه لا يجب ان يتدخل فينا لا يعنيه .

في حالة قيام الشخص باصلاح شيء ما او عمل شيء يخصه ويتدخل شخص اخر محاولا توجيهه فيوجه لم كلمة مالك دخل .

ايضا نجد كلمة او عبارة مالك دخل عند حصول احد المشاجرات بين الناس و عند رغبة شخص ما في التدخل يوجه له احد ما عبارة مالك دخل .

 

ماذَا افعل اذا احد قالي مالك دخل

و دائما مع موضوع اذا احد قالي مالك دخل وش أرد ، في حالة ما ان تعرضت لهذا الموقف المحرج فليس عليك القلق أبدا او الغضب ، بل هنالك العديد من الردود البسيطة التي بإمكانك استعمالها و هي كالآتي

اول سيكون بإمكانك فقط الامتناع عن الرد و التوجه بعيدا عن هذا الشخص.

او بإمكانك تجاهل هذه العبارة واكمال كلامك بشكل عادي جدا كانك لم تسمع شيئا مهينا .

او بإمكانك توجيه الكلام للشخص الذي وجه إليك عبارة مالك دخل و اخباره بان يحترم نفسه ولا يتكلم معك بهذه الطريقة ، و بعض النظر عن الرد الذي اخترته فكلها ردود عقلانية و ننصح باتباعها .

 

 

الرد على كلمة مالك دخل

سنتعرف على الردود المعروفة على عبارة مالك دخل ، حيث تشتهر عدة ردود جميعها عنيفة وغرضها رد الكرامة، ويرجع ذلك كما أسلفنا إلى التوتر الناتج من الموقف.

 

من أشهر الردود على اذا احد قالي مالك دخل شقول:

 

  • ما حد دخلني أفرض رأيي عزيزي (أفضل رد عنيف)
  • فاضي وبدخل نفسي عندك شي.
  • إذا أنا مالي دخل أحل من إلي له دخل.
  • كيفي بدخل وش بتسوي.

هذا هو الشائع ولكن هذا ليس صوابًا دائمًا، بشكلٍ عام يجب أن يتبع الشخص هذه الخطوات للرد على أي موقف محرج حصل له، وهي كالتالي:

 

  • الصبر والتفكير قبل الرد: يجب الأخذ في الحسبان مكانة الشخص الذي سيتم الرد عليه سواء كان أكبر سنًا أو أعلى منزلة، والأهم من ذلك التفكير بشكل حيادي هل أنت أخطأت عند الدخل في الموقف أم لا.
  • الصمت ثلاث ثواني: فإذا نويت عدم الرد يمكنك النظر للشخص نظرة لوم، أما إذا قررت الرد بشكل عنيف عليك النظر له في الثلاث ثواني ببرود مع إغماض العين قليلًا.
  • تجاهل الإهانات: عند الرد لا ترد على أي إهانات تلت عبارة مالك دخل لأن ذلك سيخرج الحوار عن الموضوع الذي أراد الشخص من البداية التعليق عليه.
زر الذهاب إلى الأعلى