المواضيع العامة

كلمات عن التميز والابداع والنجاح

كلمات عن التميز والابداع والنجاح الكثير من الأشخاص لهم زاوية مُعيّنة من مهاراتهم التي يُبدعون بها، على غرار أنّ الإنسان. بفطرته يُحبّ الإبداع ورؤية هذا بنفسه، يستمتع بأهدافه ومزايا عمليّة التقدّم لديه، ينبهر بما أخرج من مُدخلات، وبالتالي يُحبّ شكر نفسه وتقوية أواصره على ذلك، ومنّا خلال السطور المتوالية أجمل العبارات عن الإبداع التحفيزيّة والتي تأخذ بيد الاشخاص ليبدؤون ويُبدعون:

 

كلمات عن التميز والابداع والنجاح

لجميع الذين يطمحون للإبداع والتميز نسرد مجموعة من الكلمات الرائعة والعبارات الجميلة في موضوعة التميز والإبداع مما. يحث المرء على بذل مزيد جهد في السعي نحو التميز فيما يلي:

 

  • التميز هو ثمرة ونتيجة، لطريق طويل من الصبر والمحاولة والمثابرة، لا تفتر ولا تيأس ولا تمل، وحاول حتى انقطاع. النفس، حاول وجاهد بكل ما لديك من قوة وتحمل.
  • الإبداع مهم وضروري ومطلوب، ويتمناه الجميع، لكن السبيل الوحيد للوصول إلى الإبداع هو بالتخطيط، وترى الناس جميعهم لا يطيقون ذلك.
  • إن الإرادة التي لا تحدها حدود ولا تعترف بنقطة توقف هي التي تنقل الإنسان من مجرد ناجح إلى متميز، وإلا مبدع. عظيم يشهد له الناس جميعها.
  • إذا أردت أن تلخص التميز بكلمة واحدة شاملة وافية فهي باختصار “الإصرار”.
  • أهم سمات الشخص المبدع المتميز هو القوة النفسية، الثبات الإنفعالي، النفس الغير مهزومة والتي لا تكون انهزامية.
  • يقال في المأثور: “إن النجاح لا يحتاج إلى أقدام بل إنه بحاجة إلى إقدام”.

 

كلمة عن التميز

يحصل على التميز من يسعى له حق السعي ويبذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك، فالتميز يحتاج إلى جهد مضاعف وسهر. طويل، ومتابعة وحرص والتزام في أي مجال كان، ولأن هذا جميعه يعتبر ثمنًا باهظًا للتميز تجد الكثيرين غير قادرين على أداء هذا الثمن، فتجد الناس يتقاعسون ويتخاذلون راضين من الدنيا بما قسمت لهم بأقل القليل من الجهد، أما القلة. الصفوة الباحثة عن التميز فلا يرتاحون، ولا يعرفون معنى الكلل، يخوضون الطرق الوعرة المرهقة حتى يصلوا إلى مبتغاهم، مستعينين بالله ودعوات الوالدين والإصرار والثبات، سواء في ميدان العلم أو العمل، لذلك ترى المتميز إذا توقف في أي لحظة. من لحظات حياته، ليلقي نظرة على الماضي فإنه حتمًا يشعر بالفخر، في كل محطة من محطات حياته، لذلك كن متميزًا. طموحًا ولا تعجز واستعن بالله.

 

شاهد أيضًا: عبارات عن الشوق 2022

 

عبارات عن التميز والابداع والنجاح

التميز هو سبيل الناجحين المتفوقين الطامحين بالحصول على أعلى المراتب في كل الميادين، لذلك نقدم فيما يلي عدد من. العبارات الجميلة عن التميز:

 

  • إن الساعي إلى التميز هو ذلك الذي يؤمن بنفسه ويعتقد أن ما زال يملك المزيد، وأن الإرادة القوية لا تنفد.
  • إرادة التميز تعمل كدافع وحافز يرشدك إلى الخطوة التالي ويجرك جرًا نحوها، ثم ستحتاج أن تجمع العزيمة مع إرادة التميز لتستطيع المواصلة دون توقف.
  • إن الذي يطلب التميز يسجد أن النجاحات تتوالى عليه، نجاحات ربما لو تحققت لغيره لاكتفى بها وفرح فرحًا عظيمًا، أما الذي يرى التميز ولا يحيد عنه لا تغريه نجاحات صغيرة، بل إنه يطلب العلى والمجد مهما كل الأمر.
  • لا يجتمع التميز مع التقاعس والخمول، السعي المتواصل والتعلم الدائم والتخطيط الصحيح، هذه العوامل هي الوحيدة التي قادرة على دفعك دفعًا للنجاح.
  • إن المتميز إذا أظلمت الدنيا حوله ولم يجد سبيلًا للنجاح، تراه يبتكره ابتكارًا ويؤلفه تأليفًا.
  • تبدأ قصة التميز باكتشاف موهبتك التي هي حتمًا موجودة في مكان ما، ثم يكتمل الأمر حينما ترعى هذه الموهبة. وتنميها وتتمسك بها.

 

 

 

وفي نهاية المقال نتمنى أن تكون الإجابة كافية ونتمنى لكم التوفيق. يسعدنا استقبال أسئلتكم ومقترحاتكم من خلال مشاركتكم معنا. نتمنى ان تشاركوا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر من الازرار في اسفل المقال

زر الذهاب إلى الأعلى