سؤال وجواب

ما هو الحيوان الذي لا يصدر اي صوت

ما هو الحيوان الذي لا يصدر اي صوت، احد الأسئلة الثقافية المميزة التي يبحث عن اجابتها كل محبي الالعاب والالغاز والمعلومات التي يتم ذكرها في المسابقات. كما نعلم يعتبر الصوت واحد من طرق التواصل المميزة ما بين كافة الكائنات الحية. وقد يستغرب الكثير من الناس عندما يسمعون ان هناك احد الحيوانات لا يصدر اي صوت، فكيف يتواصل هذا الحيوان طالما انه لا يصدر اصواتاً. تابعوا معنا هذا المقال على موقع سؤال وجواب لتتعرفوا على اجابة سؤال ما هو الحيوان الذي لا يصدر اي صوت. بالإضافة الى التعرف الى مميزات هذا الحيوان بالتفصيل وصفاته وكيف يتعايش هذا الحيوان مع من حوله.

ما هو الحيوان الذي لا يصدر اي صوت

وعند البحث عن ما هو الحيوان الذي لا يصدر اي صوت وجد العلماء بأنه حيوان الزرافة، فهي واحدة من الحيوانات التي تتواصل مع بعضها البعض دونما استخدام اي صوت. وتعتبر الزرافة من ضمن الحيوانات الطويلة جداً والتي تمتلك ايضاً رقبة طويلة وجذابة للنظر تجعل منها حيوان جميل ومميز عن باقي الحيوانات. تعود الزرافة في اصلها الى الثدييات الافريقية والتي تمتلك ساقين ورقبة طويلتين للغاية. بالإضافة الى ذلك فإن أكثر ما يميز الزرافة هو عدم امتلاكها لأسنان في الفك العلوي من الفم. وايضاً لا تستطيع الزرافات الانحناء بشكل سريع لذلك فإنها تعتمد على المياه المتواجدة في النباتات في الشرب.

ما هو الحيوان الذي لا يسمع له صوت

هذا واحد من الالغاز المشابهة للغز ما هو الحيوان الذي لا يصدر اي صوت، وان اجابة هذان اللغزان هي واحدة وهو حيوان الزرافة، اذ قلنا بأن الزرافة لا تتواصل مع من حولها من خلال اصدار الاصوات مطلقاً. وقد تم اكتشاف ذلك من خلال اجراء العديد من الدراسات والأبحاث عن حيوان الزرافة من قبل العلماء. والسبب في ان الزرافة لا تصدر اي صوت هو انها لا تمتلك في الاصل احبالاً صوتية على الرغم من طول رقبة الزرافة, وكثرة عدد الفقرات فيها والتي تصل إلى سبعة فقرات.

معلومات عن الزرافة

تعتبر الزرافة واحدة من الثدييات الافريقية التي تمتلك رقبة طويلة وجميلة. وحول التكاثر في الزرافة فإننا نجد بأنها تعيش بشكل منفصل ولا تجتمع مع بعضها البعض. اذ يكون هناك قطعان تختص بالإناث من الزرافات واخرى تختص بالذكور. أما اجتماعها فيكون للتزاوج فقط. ولا يوجد وقت محدد خلال السنة لتكاثر الزرافات بل يمكنها التكاثر في اي وقت. واما عن فترة الحمل عند الزرافة فإنها تتراوح ما بين 14 الى 16 شهرا وتنتهي فترة الحمل حينما تضع الزرافة المولود.

كم عدد فقرات رقبة الزرافة

يتساءل العديد من المهتمين بعالم الحيوان كم عدد فقرات رقبة الزرافة والتي تماثل عدد الفقرات التي تتواجد في رقبة الانسان ايضاً، فيبلغ عددها سبعة فقرات فقط ومن حيث وزنها فإنها تصل الى 600 رطل. وهذه الرقبة من اكثر ما يجعل الزرافة حيوان جذاب وملفت للنظر. ومن الامور التي ساعدتها ايضاً على سهولة التكيف مع البيئة التي تحيط بها خلال السنوات.

والى هنا نصل بكم متابعينا الاعزاء والمهتمون بالتعرف على الأسئلة الثقافية المختلفة الى نهاية هذا المقال الذي وضعنا لكم من خلاله اجابة سؤال ما هو الحيوان الذي لا يصدر اي صوت. وكانت اجابته حيوان الزرافة بالإضافة الى وجود بعض الحيوانات الاخرى التي لا تصدر اصواتاً وهي السلحفاة وقنديل البحر والديدان ايضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى