تعليمي

من هو مترجم رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم؟

من هو مترجم رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم؟ مرحبًا بكم زوارنا الكرام في موقع سؤال وجواب  حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي. نقدمها لكم. ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سؤال وجواب ويشرفنا في المقال التالي ان نضع بين ايديكم

من هو مـترجم رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم؟، يعرف الصحابي الجليل زيد بن ثابت بن الضحاك الأنصاري بأنه شيخ المقرئين ومفتي المدينة، كما أنه من رواة الحديث عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم0، وهو من كتاب الوحي وقد قرأ القرآن الكريم على رسول الله، وقد ولقد في المدينة المنورة وتوفي فيها، ومن أهم إنجازاته: الإشراف على جمع القرآن وتوحيد المصحف، وقد عمل قاضيا في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب، من هو مترجم رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم؟

 

من هو مترجم رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم؟

لقد كان زيد بن ثابت مثقفا ومتفوقا في العلم والحكمة، وقد طلب إليه الرسول -صلى اله عليه وسلم- أن يتعلم اللغة. السريانية فتعلمها في سبعة عشر يوما فقط، وكان الرسول كلما نزل عليه الوحي بعث إلى زيد فكتبه.

السؤال هو: من هو متـرجم رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم؟

الإجابة هي: زيد بن ثابت.

الصحابي الجليل زيد بن ثابت الأنصاري رضي الله عنه.❁سأل نفر زيد بن ثابت فقالوا: حدثنا عن رسول الله ﷺ، فقال: ماذا أحدثكم؟ كنت جاره، فكان إذا نزل عليه الوحي بعث إلي فكتبته له، فكنا إذا ذكرنا الدنيا ذكرها معنا، وإذا ذكرنا الاخرة ذكرها معنا، وإذا ذكرنا الطعام ذكره معنا، فكلّ هذا أحدثكم عن رسول الله ﷺ؟

 

وفي نهاية المقال نتمنى أن تكون الإجابة كافية ونتمنى لكم التوفيق. يسعدنا استقبال أسئلتكم ومقترحاتكم من خلال مشاركتكم معنا. نتمنى ان تشاركوا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر من الازرار في اسفل المقال

زر الذهاب إلى الأعلى