المواضيع العامة

من هو مخترع المدرسة وما الهدف في حينها

من هو مخترع المدرسة وما الهدف في حينها

من هو مخترع المدرسة وما الهدف في حينها  من اخترع المدرسة وماهو الهدف في حينها من هو مخترع المدرسة وكيف بدأت فكرة الدراسة في المدارس سؤال يردده الكثير من الطلاب الذين يكرهون الدراسة هم وأسرهم أيضا، حيث تتكرر دائمًا في بعض البيوت المصرية الجملة الشهيرة “منه لله اللي اخترع المدرسة . يسرنا تواجدكم معنا زوارنا الكرام في موقع سؤال وجواب  حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية  ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي. نقدمها لكم. ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا في موقعكم المتواضع سؤال وجواب. ويشرفنا في المقال التالي ان نضع بين ايديكم من هـو مخـترع المدرسة وما الهدف في حينها

 

من هو مخترع المدرسة وما الهدف في حينها

يحكى أن المدارس أول ما ظهرت كان ظهورها في روما واليونان والصين، حيث ظهر مفهوم كلمة المدرسة على يد رجل يدعى. “هوراس مان” كان يلقب بأب حركة المدارس المشتركة، حيث قام هذا الرجل باختراع فكرة المدرسة متكاملة النظام في عام 1837م.
كما قام بتطوير نظام مدرسي حقيقي لأول مرة في ماساشوستس، وفي الحقيقة لم يكن هوراس مان الشخص الأول الذي. اخترع فكرة جلوس الطلاب في صف من أجل التعلم، ولكن على الرغم من ذلك تم اعتباره أنه صاحب فكرة المدرسة التي انتشرت فيما بعد في مختلف دول العالم.
وإذا قمنا بالعودة للماضي من أجل اكتشاف الجذور الأصلية لاختراع المدرسة سنجد أن الفكرة تعود لعام 1369م عندما تأسست فكرة المدرسة على يد “هاري ب سكول”، ولكن وقتها الهدف من المدرسة التي بناها هاري ليس تعليم الأطفال ، بل كانت المدرسة وقتها شكلًا من أشكال العقاب للأطفال الذين يتصرفون بشكل سيء ، وبالتالي كانت بمثابة مكان لا يحب الأطفال الذهاب إليه.

كف تطُورت الفكرة

 تطُورت الفكرة حيث تم تعيين أشخاص راشدين من أجل مراقبة تصرفات الأطفال سيئي السلوك، ثم وصلت المدرسة مع مرور. الوقت إلى ما هي عليه اليوم.
 المدارس بدأت تظهر بشكل رسمي في اليونان القديمة، حيث كان مفهوم المدرسة هناك يعتمد على النقاشات والمناظرات. وكان يطلق عليها اسم “أكاديمية” في ذلك الوقت. وبعد ذلك انتشرت وظهرت المدارس في عصر الحضارة السومرية. والفرعونية ، عندما اخترعوا الكتابة، وتم بناء أماكن يتجمع فيه الرجال لتعلم الكتابة .
وبالرغم من أن النظام المدرسي يختلف اليوم عما كان عليه في فترة هوراس وهاري ، إلا أن فكرة العقاب التي اخترعها. هاري. لا تزال موجودة إلى يومنا هذا في المنشآت المدرسية ، مثل استخدام عقوبة الفصل للطلاب المشاغبين.

من هو هوراس مان

معلومات عن هوارس مان .. " مخترع المدرسة " | المرسال

كان هوراس معلمًا ورئيسًا لكلية أنطاكيا في منطقة “يلو سبرنجس” في أوهايو، وقام باختراع فكرة المدرسة المتكاملة النظام في عام 1837م، قام بتطوير أول نظام مدرسي حقيقي في ليكسينغتون – ماساشوستس، وبالرغم من كونه الشخص الذي. أسس فكرة المدرسة العمومية لكنه لم يكن الشخص الأول الذي اخترع فكرة الجلوس في صف فيه مجموعة من الطلاب.

 

نظام التعليم الحالي

معظم الدول تقريبًا في وقتنا الحالى  تفرض المدرسة إلى سن معين يحدده القانون، وبالرغم من أن النظام المدرسي يختلف. اليوم عما كان عليه في فترة هوراس وهاري لكن فكرة العقاب التي اخترعها هاري ما تزال موجودة إلى يومنا هذا في المنشئات المدرسية كالجز و الفصل، حيث أن بعض الأنظمة ما تزال قائمة إلى يومنا هذا.

 

 

 

 

وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق, ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم عبر مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار اسفل المقالة

زر الذهاب إلى الأعلى