المواضيع العامة

من هي زوجة الحسين بن علي الفارسية

من هي زوجة الحسين بن علي الفارسية

من هي زوجة الحسين بن علي الفارسية أبو عبد الله الحُسين بن علي بن أبي طالب 3 شعبان 4 هـ – 10 محرم 61 هـ / 8 يناير 626 م – 10 أكتوبر 680 م هو سبط الرسول محمد، وصَحابيّ والإمام الثالث عند الشيعة، أطلق عليه النبي محمد لقب سيد شباب أهل الجنة فقال: «الحسَنَ والحُسَيْنَ سيِّدا شبابِ أَهْلِ الجنَّةِ»، وهو خامس

من هي زوجة الحسين بن علي الفارسية مـن هي زوجة الحسين بن علي، تعد فاطمة الزهراء وهي بنت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهي. البنت الوحيدة للنبي التي بقيت على قيد الحياة، حيث باقي ابنائه وبناته قد توفاهم الله، وقد. شاركت السيدة فاطمة الزهراء ابيها في رحلة دعوته الى الاسلام وقد تزوجت من ابن عم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم علي بن ابي طالب، وقد انجبت الحسن والحسين وهما سبطا الرسول محمد صلى. الله عليه وسلم وقد احبهما الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كثيرا، حيث ان هما حفيديه الغاليين عليه. وقد كانا ملازمين للرسول ويلعبان معه، من هي زوجة الحسين بن علي

 

 

من هي زوجة الحسين بن علي

الاجابة هي:

  • تزوج الحسين من شهربانو وهي اميرة فارسية واسمها يعني ملكة النساء وهي ابنة اخر اكاسرة الفرس.

 

 

شـهر بانو المشهور بأنها زوجة الإمام الحسين (ع) وأم الإمام السجاد (ع)، وأنها كانت أميرة فارسية وابنة. آخر الملوك الساسانيين (أكاسرة الفرس).

وقيل أنّها توفيت بعد ولادة الإمام السجاد، وبناءً عليه فالأخبار الواردة حول وفاتها بعد استشهاد الإمام. الحسين تبدو غير صحيحة.

هناك من يرى بأنّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب سمّاها “شهر بانو” بعد أن عرف بأنّ اسمها هو “شاه. زنان” أي “سيدة النساء”، والبعض علّل ذلك بالتجنّب من أن يضاهي الاسم العنوان المخصّص لـفاطمة بنت. الرسول (ص). كما أن هناك أخبار اُخری -منها ما ذكرها الصدوق في عيون أخبار الرضا- تفيد بأنّ شهربانو. وشاه زنان اُختان تزوّج بهما الحسَنان، واختلفت كلمة المؤرخين فيما يتعلق بنسب هذه السيدة وتاريخ. أسرها وزواجها ووفاتها، وحقيقة إنجابها من الإمام السجاد.

يرى المؤرخون بأنّ أم الإمام السجاد – بغض النظر عن هويتها – قد توفيت بعد أن ولدته في المدينة. وقيل: إن أم زين العابدين ماتت في نفاسها به فلا عبرة بما يُنسب إلیها في جبل قرب ورامين من. منطقة الري.
ويبدو أن خبر مولد علي بن الحسين بلغ أميرالمؤمنين والحسنينعليهم السلام أواخرَ أيام حرب الجمل في منتصف شهر جمادى الأولى، يوم الانتصار بالبصرة، وکما مرّ إنها توفّيت في نفاسها فنلخص بأنها قد توفيت في منتصف جمادی الأولی.

زر الذهاب إلى الأعلى