سؤال وجواب

ما هي الدوله التي اشتهرت بالسوشي

ما هي الدوله التي اشتهرت بالسوشي، هو احد الاسئلة التي يطرحها المهتمين بالتعرف على الثقافات والعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمعات سواء كان في الدول العربية او الاجنبية على حد سواء. ويعتبر الطبخ والاطباق الشعبية من اكثر ما يميز الثقافة في الدولة. كان من ضمن هذه الاطباق الشهيرة في دول العالم كافة طبق السوشي، والذي يعتبر الطبق المفضل للملايين من الاشخاص حول العالم. وهو نوع من الاطباق الغربية التي تعتبر جزء لا يتجزأ من حياة الشباب والاجيال الحديثة خصوصاً ممن يهتمون بالأغذية السريعة. في هذا المقال على موقع لباقة سنتوقف قليلاً لنتعرف على هذا الطبق المميز طبق السوشي من خلال ذكر ما هي الدوله التي اشتهرت في السوشي، بالإضافة الى التعرف على مكونات طبق السوشي بالتفصيل.

ما هو السوشي

ان طبق السوشي يحتل شعبية كبيرة في مختلف انحاء العالم. بالإضافة الى عدم اقتصاره على الدول الاجنبية بل دخل هذا الطبق المميز الى كافة البلدان العربية واصبح طبقاً مفضلاً لدى العديد منهم. وهو نوع من الاطعمة اليابانية يتألف من مجموعة من الكرات او المكعبات المصنوعة من الأرز المسلوق البارد. بالإضافة الى عدد من المكونات الاخرى والتي يقع على راسها السمك النيء والذي يتم لف الارز في داخله، ومن تم تقديمه للأكل. ولا يقتصر على السمك النيء فقط بل يوجد مكونات غذائية اخرى فيه مثل الخضراوات والاعشاب البحرية وطريقة تقديمه تكون من خلال لفه ومن تم تجزئته الى قطع صغيرة. أو ربما يفضل البعض لفه بلحم السلطعون بالإضافة الى طريقة تقديمة مع الافوكادو.

ما هي الدوله التي اشتهرت بالسوشي

ما هي الدوله التي اشتهرت بالسوشي هو محور حديثنا في ما يتعلق بطبق السوشي المشهور. فلا شك بأننا اذا ما بحثنا في تاريخ السوشي سنجد بأن اول طبق سوشي قديم كان ضمن دولة اليابان وذلك في منطقة بايوي والواقعة في حقول الارز في جنوب منطقة الصين. وأول طبق سوشي كان يطلق عليه نايرزوشي وقد كان يتم تقديمه في اليابان مع الارز. اما عن اسمه عند اليابانيون فقد كان يشتهر باسم ناماناري. واكثر ما يميز طبق السوشي هو أنه نيء  وهو على الرغم من ذلك الطبق المفضل للكثيرين. وبذلك نجيب عن سؤال ما هي الدوله التي اشتهرت بالسوشي هي دولة اليابان.

طريقة تناول السوشي

بعد أن تعرفنا على ما هي الدوله التي اشتهرت بالسوشي, يختلف الاشخاص حول العالم في طريقة تناولهم لطبق السوشي المشهور، منهم من يأكله باستخدام اليد ومنهم من يستخدم العصي في تناوله. ولكن اشهر طريقة لتناول السوشي هي استخدام العصي. اما اذا ما تحدثنا عن التقاليد اليابانية فإنه عند تناول وجبة السوشي ينبغي على الشخص ان يستهل طعامه باللحم الابيض الخفيف ومن تم بعد ذلك ينتقل الى الاغمق وهو كالتونة والسلمون، وخلال انتقالهم ما بين هذا اللحم يجب ان يتناول الزنجبيل المخلل وذلك لتغيير طعم فمه. وعند الرغبة في تغميس السوشي فإنه يتم استخدام العصي وتغميسه في الصويا المميزة التي تقدم بجانب السوشي.

نصائح عند تناول طبق السوشي

بسبب كون طبق السوشي يختلف عن غيره من الاطباق الاخرى في انه يتم تناوله نيء، لابد اتباع بعض النصائح عند تناول السوشي وهي كالتالي:

  • التأكد قبل تناوله من صلاحيته ونظافته بالإضافة الى مصدر الاسماك المستخدمة فيه وذلك كونه يؤكل نيء.
  • استبدال الملح بمزيج الصويا صوص وذلك للحفاظ على الصحة.
  • عدم استخدام انواع متعددة من البهارات اثناء اعداد طبق السوشي.

 

 

تعرفنا في مقالنا هذا على ما هي الدوله التي اشتهرت بالسوشي، وهي دولة اليابان. بالإضافة الى التعرف على هذا الطبق المميز من خلال مكوناته وطرق تناوله، وختاماً نصائح عند تناول طبق السوشي المميز.

زر الذهاب إلى الأعلى