المواضيع العامة

دعاء السنة الجديدة 2022 ادعية دخول العام الميلادي الجديد

دعاء السنة الجديدة 2022 ادعية دخول العام الميلادي الجديد استودعتك يارب بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى وأكتب لنا تغيرا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرا مما نتمنى. اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي ، اللهم وما عملت. من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَّله مني ، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين. دعاء السنة الجديدة 2022 ادعية دخول العام الميلادي الجديد

دعاء السنة الجديدة 2022 ادعية دخول العام الميلادي الجديد

يقول المولى -عز وجل- في كتابه العظيم: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ]، وتوضح هذه الآية أن الخالق قريب من جميع عباده ويحب أن يستمع إليهم في دعائهم، والجميل أنه -سبحانه وتعالى- لم يحدد صيغة محددة لهذا الدعاء، وعندما يدعو المرء بِدعاء السنة الجديدة 2022 بما يتضمنه هذا الدعاء من طلب حدوث الخير فيها سواء للنفس أو للغير؛ فهو يحق له ذلك بالطبع كما أنه جائز شرعاً.

 

  • حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت، وهو ربّ العرش العظيم.. آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً، إنك أنت الوهاب”.
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة، بعد جرأتي عليك، فإغفر لي وتب علي، وتولني برحمتك.
  • الحمد لله رب العالمين، اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل، وسنة جديدة قد أقبلت.. نسألك خير هذه السنة، ونعوذ بك من شرها، ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها ،من الشيطان الرجيم.
  • اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه، ووعدتني عليه الثواب والغفران، فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك، يا كريم، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن، وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين، وأن نمشي على خطاه.

ادعية رأس السنة الجديدة 2022

كل أدعية المسلم مجابة طالما فيها الخير سواء كانت ادعية رأس السنة الجديدة 2022 أو غيرها، ويجب على الإنسان أن يكون على يقين من ذلك. خاصةً أن رسولنا الكريم -صلوات الله عليه وتسليمه- قد أخبرنا بذلك في حديث نبوي صحيح، وهذا الحديث هو.. «ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث : إما أن تعجل له دعوته ، وإما أن يدخرها له في الآخرة ، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها.. قالوا : إذا نكثر ؟ قال : الله أكثر».

دعاء قدوم العام الجديد اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا, وآخره نجاحًا, وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء, وبرد العيش بعد الموت, ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك.. في غير ضرّاء مضرة, ولا فتنة مضلة, وأعوذ بك؟ أن أَظلم أو أُظلم, أو أَعتدي أو يُعتدى علي, أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري, وأصلح لي دنياي التي فيها. معاشي, وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي, واجعل الحياة؟ زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر.. ربّ أعني ولا تعن علي, وانصرني ولا تنصر علي, واهدني ويسر الهدى لي.

اللهم اجعلني، ذكّارًا لك, شكّارًا لك, مطواعًا لك, مخبتًا إليك, أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي, واغسل حوبتي, وأجب دعوتي, وثبّت حجتي, واهدِ قلبي، وسدِّد لساني, واسلل سخيمة صدري.

دعاء العام الجديد مكتوب 2022

ليس هناك نص صريح من الأدعية يمكن أن يُعرف باسم دعاء العام الجديد 2022، ولكن ما يمكن الدعاء به في هذه الحالة؟ هي الأدعية التي يستعين بها العبد بربه أن لا يغفر ذنوب هذا العام، وأن تنتهي الأحداث السيئة؟ بانتهاء هذا العام، مع تمني حدوث الأفضل في السنة الجديدة 2021 ؟ والدليل الأقوى على استحباب الدعاء لله في كل وقت، وفي كل مكان ؟ أمره -سبحانه وتعالى- إلى الدعاء في كل وقت، في قوله تعالى ﴿ادعوا ربكم تضرعا وخفية إنه لا يحب المعتدين﴾.

  1. ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.
  2. رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم، وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.
  3. ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك، ولا تخزنا يوم القيامة، إنك لا تخلف الميعاد.
  4. ربنا فاغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار.
  5. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير
  6. اللهم اهدنا بالهدى، وزينا بالتقوى، واغفر لنا في الآخرة والأولى.
  7. اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك، رزقا طيبا مباركا”.
  8. ربنا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا، لنكونن من الخاسرين.
  9. ربي أنت وليي في الدنيا والآخرة، توفني مسلما وألحقني بالصالحين.
  10. ربنا ولا تحمل علينا إصراً, كما حملته على الذين من قبلنا.
  11. اللهم إنك أمرت بالدعاء، وقضيت على نفسك بالاستجابة، وأنت لا تخلف وعدك، ولا تكذب عهدك.
  12. اللهم ما أحببت من خير، فحببه إلينا، ويسره لنا، وما كرهت من شيء، فكرهه إلينا وجنبنا إياه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.

دعاء العام الجديد للأصدقاء 2021

قد يكون دعاء السنة الجديدة 2022 للأصدقاء؟ أفضل ما يمكن ان نفعله للأصدقاء الأوفياء في حياتنا خاصة أن الدعاء للغير يكون أقرب للإجابة. تطبيقياً للحديث النبوي الشريف الذي أخبرنا فيه الرسول محمد ذلك، وذلك في قوله -صلى الله عليه وسلم-.. «دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكل ,كلما دعا لأخيه بخير؟ قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل».

  • اللهم أرزقنا بالأصدقاء الوافين مع بداية العام الجديد، وأبعد عن أصدقاء السوء والمصالح والمرضى النفسيين، إنك على ذلك قدير.
  • اللهم إنا مقبلون على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد، ف كف عن أصدقائي أذى الدنيا، يا الله، وسخر لهم الأرض، ومن عليها، ووفقهم بتوفيقك، وقدم لهم الخير.
  • الحمد لله و الشكر لله وحده سبحانه الذي بلغنا نهاية العام واستقبال العام الجديد، اللهم اجعله عام خير و فرح و سلام لجميع أصدقائي.
  • دعاء رأس السنة 2021 اللهم اكتب لأصحابي الخير في هذا العام واجعله بداية لأجمل الأقدار، وارزقهم من حيث لا نحتسب يا الله.
  • اللهم أجعل بداية هذا العام لأصدقائي، بداية القرب منك والإحسان إليك، واكفنا شر نفوسنا وأبعد عنا.
  • اللّهمّ إن كان أصدقائي قد فعلوا في هذه السّنة من عمل نهيت عنه ولم ترضه، ونسوه ولم تنسه، فأغفر لهم وتوب عليهم، واهدهم إلى طريق الحق.
  • يارب استودعتك سنه ماضية في عمر أصحابي، ونستقبل عام جديد، اللهم اجعلها سنه خير عليهم جميعاً.
  • هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت، اللهم إني اسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها، اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح على الجميع وخاصةً أصحابي رفقاء دربي وشركاء حياتي.

دعاء العام الجديد للحبيب 2022

ليس المقصود من عنوان هذه الفقرة دعاء السنة الجديدة 2022 هو الدعاء لشخص محدد على علاقة به أو ارتباط شخصي، ولكن المقصود هنا؟ هو الدعاء لكل شخص نحمل الحب له في قلوبنا سواء كان من الأهل أو الأصدقاء أو الأحبة، وبعد أن عانى الجميع بشدة خلال السنة الحالية 2020، يجب علينا جميعاً؟ أن نتمنى جعل السنة الجديدة مليئة بالخير والأحداث السعيدة لأنفسنا ولغيرنا ممن نرغب في رؤيتهم بخير دائماً.

اللهم في بداية هذا العام الجديد، ارزق حبيبي قلبًا خاشعًا، وعلمًا نافعًا، وعقلًا سليمًا ورأيًا سديدًا.. اللهم استخدمه، ولا تستبدله لخير ما تحبه وترضاه، وأعنه على الخير، وهيأ له من عبادك الصالحين؟ من تحب، وارزقه وأهله الستر والعافية.

دعاء العام الجديد للحبيب مع بداية سنة جديدة.. ربي احفظ لي من أحببت، فهو أجمل عطاياك وكل رضاي، اللهم إني أستودعتك حياته وصحته و عافيته، اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه امرا.. يارب أسعد قلبه، وأطل عمره، وابعد عنه كل أذى.

اللهم إني أسألك في بداية عامنا هذا، أن تنظر إليه وتباهي به ملائكتك فتقول: “إني أحب عبدي فأحبوه.. اللهم ارزقه القبول لدى الناس وأجعله في أعينهم كبيرًا وقدّر له الخير منهم وجنبه شرورهم وشرور نفسه واحفظه، اللهم بحفظك ورعايتك”.

ادعية رأس السنة اللهمّ في هذه السنة.. اشفِ حبيبي وعافيه، اللهمّ واشرح صدره للإيمان، اللهمّ ارزقه الهداية.. اللهمّ أره الحقّ حقّاً وارزقه إتباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهمّ ابعد عنه رفقاء السوء، اللهمّ جنّبه الفواحش والمعاصي.

دعاء السنة الجديدة من السنة

على الرغم من وجود دعاء للسنة الجديدة من السنة النبوية الشريفة، والمثبت عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام-. إلا أن هذا لا يعني أنه، يجب أن ندعو بهذا الدعاء فقط في بداية السنة الجديدة 2021.. بل يمكن أن نردد الكثير من الأدعية. خاصة أن الأدعية الجامعة من الكتاب والسنة؟ تجمع كل ما يرغب فيه المرء سواء كان في حياته الدنيا أو حتى في الآخرة أي بعد وفاته. مما يتيح للمسلم الدعاء بالأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة في بداية كل عام جديد.

اللهم إني أستودعك عاما مضى من عمري بأن تغفره لي، و ترحمني، و تعفو عني، وأن تبارك لي؟ في أيامي القادمة وتصلح نفسي وتيسر آمري، اللهم يارب لا تفجعني بفقد أحد، فلا طاقة لي لفقد الأحبة.. ربي أحفظ لي سعادتي وسعادة من حولي، ولا تحرمني قريب ولا بعيد، أنا وكل أحبتي هنا، وكل من قال آمين.

ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فأغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم.. ربنا وأدخلهم جنات عدن، التي وعدتهم، ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم، إنك أنت العزيز الحكيم، وقهم السيئات.. ومن تق السيئات يومئذ؛ فقد رحمته، وذلك هو الفوز العظيم.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً, كما حملته على الذين من قبلنا.. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

دعاء نهاية العام

  • في نهاية السنة اللهُم إني لستُ سيء ويكفيني أنك تعلم اللهُم أحيي بداخلي ما أماته الناس إتجاهك اللهُم أن حياتي رأساً علي عقب وتائه فِ المُنتصف فِ كُل شئ فَ رتب لي دُنياي وأرشدّني إلي كل ما هو خيّر وإختر لي ما تُحب يا اللّه فأنا شئ وأنت رب كُل شئ.
  • اللهم يارب الأرباب ويامجري السحاب وياهازم الأحزاب ان تجعل نهاية هذه السنة جميلة على كل المسلمين والمسلمات اللهم اجعلها اخر الاحزان اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعل السنة المُقبلة سنة عزة وفرح وسعادة وتحقيق كل الأمنيات اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.

في ختام دعاء العام الجديد او ادعية استقبال السنة الجديدة 2021 .. يقول الرسول -صلى الله عليه وسلم-، في الحديث النبوي الشريف؟ «الدعاء هو العبادة», كما يقول أبي هريرة -رضي الله عنه-: «ليس شيءٌ أكرم على الله مِن الدعاء». والغرض الأول من كل هذه الأحاديث، هو حث العباد على الدعاء والتضرع إلى ربهم، وطلب كل ما يرغبون فيه. طالما ليس فيه شر للإنسان، ولكن عند الدعاء، يجب أن يكون الشخص على يقين تام؟ بأن الخير هو ما سوف يحدث له، لأنه من تدبير المولى -عز وجل-.

زر الذهاب إلى الأعلى