المواضيع العامة

موضوع عن اتحاد دولة الامارات

موضوع عن اتحاد دولة الامارات

موضوع عن اتحاد دولة الامارات تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي من المواضيع التي تهم المواطنين الإماراتيين بشكل كبير. حيث تحتفل دولة الإمارات المتحدة في اليوم الثاني من شهر ديسمبر 2021 بالذكرى التاسعة والأربعين لقيام الاتحاد تحت. راية “روح الاتحاد”، المستوحى من اللقاء التاريخي للشيخ المغفور له بإذن الله زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله- مع. أصحاب السمو حكام الإمارات، الذي أعلن فيه عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من شهر ديسمبر 1971. و سنعرض لكم موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي من موضوعات المهمة التي يبدي الطلبة رغبة عارمة في كتابتها.

لأنها تلامس قلوبهم وتفتحها ليعبروا ما يجول فيها من مشاعر الاعتزاز والافتخار تجاه هذا الوطن العزيز والغالي، فيتركون العنان. لأقلامهم لتجود وتكتب عن عيد دولتهم الذي يمثل ذكرى اتحاد الإمارات السبعة. وفي هذا المقال سوف يقدم لكم سؤال وجواب  مجموعة مميزة من موضوعات تعبير عن يوم الاتحاد الإماراتي المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية لتعينكم على. كتابة موضوعاتكم الخاصة، بالإضافة إلى شعر عن اليوم الوطني الاماراتي.

 

مقدمة الموضوع:

 تحتفل دولة الإمارات بما فيها من مواطنين ووافدين من كل أرجاء العالم في اليوم الثاني من ديسمبر من كل عام بمناسبة. عظيمة وهي اليوم الوطني الإماراتي، وقلوبهم تمتلئ بالسعادة والبهجة والاطمئنان.

عرض الموضوع:

 ترجع مناسبة اليوم الوطني الإماراتي إلى الثاني من ديسمبر لعام 1971م، ففي هذا اليوم منذ تسعة وأربعين عامًا تلاحمت. الإمارات السبع واتفقت مع بعضها على السير نحو الأمام من أجل بناء دولة الإمارات العظيمة تحت قيادة حكيمة لا ترضى. سوى بالمراكز العليا والدرجات الأولى في كافة المجالات وشتى الأصعدة. فهذا اليوم يعد من أكثر الأيام تميزًا بالنسبة إلى الشعب الإماراتي العريق المحب للوطن وقيادة الوطن.

 

واليوم الوطني يمثل تعبيرًا عن مدى قوة ومنعة دولة الإمارات وعزتها، وعن القيم والعادات المورثة، فضلًا عن الاعتزاز بالماضي. العريق، والحاضر المشرق والمضي قدماً نحو مستقبل واعد تسعى له دولة الإمارات الشامخة، وفي هذه المناسبة يؤكد. الإمارتيون فيها العزم على السير خلف القيادة الحكيمة؛ التي تسعى بمواطنيها للوصول إلى أسمى المراتب ضمن مسيرة. التطور في كافة المجالات حتى تبقى دولة الإمارات رمزًا لامعًا للريادة بين جميع دول العالم.

 

خاتمة الموضوع: تسعى دولة الإمارات بمن فيها من مواطنين مخلصين إلى أن تحلق بإنجازاتها عاليًا كي يرفرف اسم. الإمارات عاليًا، تحت راية قيادة رشيدة وشعب يستنبط الأمل من حب دولته الذي يحتل جزءًا لا يتجزء من مبادئهم.

تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

عند حلول شهر ديسمبر من كل عام، يترقب مواطنوا دولة الإمارات المتحدة اليوم الوطني الاماراتي الذي يتم الاحتفال به في دبي وباقي المدن في الإمارات، حيث تضرب دولة الإمارات عمومًا أروع الأمثلة في الاحتفالات الابداعية وما تضفيه من رونق الحضارة والأصالة على هذه الاحتفالات، فهم يتفننون في ابتكار فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني للإمارات، فنبهر دائمًا بأنشطتهم المتنوعة والمتجددة.

 

والاحتفال باليوم الوطني للإمارات يرمز إلى أهمية إيجاد الحس الوطني بداخل كل مواطن إماراتي وتنمية الشعور بالوفاء والولاء لصناع الاتحاد ممن أسسوا هذا الوطن العريق الشامخ، وعلى رأسهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. ففي هذا اليوم يجدد الإماراتيون معاني الإنجاز والنهضة والأصالة تحت راية قيادتهم الرشيدة، ويسعون إلى تعزيز قيم من الخير والتسامح والسلام والأمان والتعاون.

 

كما يستذكر الشعب الإماراتي خلال هذه المناسبة مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء والحضارة والتطور والإشراف على المستقبل. الواعد بإذن الله، ويعبر أبناء الشعب الإماراتي عن ولائهم ومحبتهم للقيادة الحكيمة، ويأكدون على المحافظة على. مكتسبات البلاد العظيمة والعمل والتكاتف والتلاحم مع بعضهم البعض من أجل إعلاء اسم الوطن أولًا وأخيرًا.  فالإمارات تحتفل. بهذه المناسبة بمرور تسعة وأربعين عاماً من صناعة السعادة والطمأنينة على شفتي كل من يسكن في أرضها من المواطنين والوافدين.

 

وأخيرًا في هذه المناسبة السعيدة والمقربة إلى قلوب كل المواطنين الإماراتيين لا يسعنا إلا أن نقدم أسمى آيات التهنئة. للإمارات وشعبه الشامخ العريق الذي وضع بصمته على جبين التاريخ عبر العصور.

كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي

يحتفل الإماراتيون في الثاني من ديسمبر من كل عام بالمناسبة الأغلى على قلوبهم، وهي اليوم الوطني الإماراتي. معاهدين الوطن وقيادته الحكيمة بأن يبقوا على العهد والولاء الدائمين، وفيما يأتي سوف نسرد لكم مجموعة من الكلمات. المعبرة عن اليوم الوطني الإماراتي:

 

  • كل عام وإماراتنا الحبيبة بألف خير، ونؤكد كل عام على ولائنا ووفائنا لوطن حفظنا بين أحضانه، ونحن بدورنا سوف. نحميه بأهداب أعيننا.
  • قوتنا في تلاحمنا، نكمل معًا مسيرة من العطاء والوفاء بدأ بها الشيخ زايد وأكملها الشيخ خليفة حفظه الله ورعاه.
  • دولتنا الرائعة، قيادتنا الحكيمة، نهديكم أسمى عبارات التهنئة بهذا العيد الوطني فأنتم من أدخلتم السعادة على. قلوبنا على مر السنين.
  • قيادتنا الرشيدة، يا صناع الأمجاد وكتاب التاريخ المشرق، نتمنى لكم مزيدًا من الإنجاز والعطاء كي نعيش بظلكم آمنين مستقرين.
  • يدًا بيد، سوف نستمر في إعمار البلاد ومنحه رونقًا لا يخفى على أحد في العالم وسيبقى اسم بلادي يرتفع عاليًا عبر الأزمان.
  • بقوتكم يا قيادتنا يشتد عضدنا، ونشعر بالحماس والرغبة الكبيرة في الحفاظ على تاريخنا العريق تحت مظلتكم.
  • بلادنا الحبيبة، إماراتنا الشامخة، زيدي تألقًا وبهاءً، فالسمو إن لاق بأحد فإنه يليق بك أنت ولا يخطئك أبدًا.
  • إن سألوني أين وطنك، سأجيبهم: وطني هو الإمارات الشامخ، وطني يقع بين ضلوعي على اليسار قليلًا، وطني هو القلب وشرايينه.
  • حبك يا إمارات يسكن قلبي ويملأ أرجاء عقلي، حب الوطن هو وازعي وملهمي.
  • لن أقول اليوم عيد إماراتي الحبيبة، فوطني في كل يوم له عيد عندي، وفي كل يوم يزداد حبه في قلبي مع كل نبضة.
  • إماراتنا نبض القلب، إماراتنا الدم في الشرايين، إماراتنا الهواء والنفس.
  • حب الإمارات ليس نشيدًا نتغنى به فحسب، بل هو قول وإنجاز وعمل.

شعر عن اليوم الوطني الإماراتي

تغنى الشعراء عبر الأزمان بأجمل الأبيات وأرقى الأشعار التي وصفوا بها ولاءهم وانتماءهم الكبيرين للوطن وقيادة الوطن الحبيبة، وسنضع لكم بعضًا مما أبدعه الشعراء في وصف هذا اليوم المميز:

 

  • قال الشاعر سالم سيف الخالدي:

حـب الوطن ما هو مجرد حكايه***أو كلمة تنقال في أعذب أسلوب
حب الوطن إخلاص مبدأ وغايه***تبصر به عيون وتنبض به قلوب
حب الوطن احساس يملا حشايه***وانا بدونه في الأمم غير محسوب
موجود في دمي وكامل عضايه***سامي وهو للنفس غالي ومرغوب
لك يا وطنا في سما المجد رايه***واسمك عليها باحرف العز مكتوب
إشمخ وحنا لك أمان وحمايه***ولك عهد منا نوفي بكل مطلوب

 

  • قال الشاعر الدرعي:

هذي تباشير الفرح عمت الأوطان
وأكست وطناً وعمت ساير ربوعه
وبكل فخر لها بنرسم القيفان
جواهر من خافي القلب مبدوعه
يحثهن شوق عظيم من الوجدان
شوق بقلبي وملى ساير فروعه

زر الذهاب إلى الأعلى